الأحد، 16 يونيو 2013

بالصور: منّة عرفة تنهار" حرام عليكم طفولتي اتسرقت"

بالصور: منّة عرفة تنهار" حرام عليكم طفولتي اتسرقت" الموضوع كاملا

مثلما بهرت الطفلة فيروز جيل الخمسينات بأفلامها السينمائية وأغانيها سواء مع مكتشفها الفنان الراحل أنور وجدي أو غيره استطاعت أيضًا الطفلة منة عرفة إبهار الجيل الحالي بخفة ظلها وأدائها المتميز في جميع الأعمال التي شاركت فيها.

منة عرفها التي تخطو الآن نحو فترة الشباب تحدثت في حوار خاص عن مسيرتها الفنية ولم يخلو حديثها عن رؤيتها للوضع الراهن الذي تمر به مصر بعين طفلة تأثرت كغيرها بالأحداث.

منة عرفة بدأت حديثها قائلة: من صغرى وأنا بحب الفنون عموما وربنا رزقني بموهبة التمثيل وجاءت الفرصة عن طريق والدي اللي كان ليه مخرج صاحبه احتاج طفلة تشتغل معاه في إعلان فرشحني له.

الفنانة الصغيرة الكبيرة أضافت: فعلاً عملت test وأعجب بيا جدا وكنت قلقانة لأني أول مرة أقف أمام كاميرا وفعلا الوسط الفني عالم تاني غير العالم اللي نعرفه وبعدها توالت الأعمال وعمرى ما تخيلت إني هكون نجمة وأتعرف على فنانين وكنت فاكرة إنى هعمل مشهد وخلاص كده.


مسلسل السندريلا كما تقول منة هو أول أعمالها وكان مع المخرج سمير سيف وقالت إنه هو الذي اكتشفها بجد وبعدها رشحت لحلقة في مسلسل تامر وشوقية مع المخرج شريف عرفه إلى أن تم ترشيحها لفيلم مطب صناعي مع النجم أحمد حلمي وبعدها عملت أعمال كتير جدا.

أما آخر أعمال منة فهي مسرحيتها الحالية “سمسم ومنة والعصابة الغبية” وهي تعتبر أول بطولة حقيقية لها وتقول عنها : “أعطتني الفرصة لأظهر بقية مواهبي في الرقص والغناء وأنا بحب الرقص جدًا وهو اللي حببني في المسرح وكنت فاكرة إنه سهل طلع الرقص صعب جدا ومحتاج تدريب وأساسيات وتدربت فعلا على جميع أنواع الرقص من شرقي وباليه وشعبي لأني حابة إني أكون فنانه شاملة.

الفرق بين السينما والمسرح كما تراه منة عرفة هو أن المسرح صعب جدًا لأن رد فعل الجمهور فوري ولا مجال للخطأ أو الإعادة عكس السينما التي يمكن أن تعيد فيها مشهد.

مكنتش عارفة يعني إيه ثورة
و عن رؤيتها للثورة فقالت: أنا مكنتش أعرف يعنى إيه ثورة غير لما حصلت ثورة 25 يناير بس كنت عارفة قبلها إن الناس بتعاني وفاض بيها لكنى متوقعتش إن ده يحصل وكنت خايفة أوى أيام الثورة.

وعن كيفية اختيار أعمالها قالت منة عرفة: أنا وماما ومدير أعمالي بنقعد نتناقش وبقولهم رأيي وبيقولوا رأيهم وبنستقر في النهاية على إن الدور حلو ليا ولا مينفعش أعمله بس أهم شيء عندنا إن الدور يكون مميز مبيهمناش كبير ولا صغير المهم يكون مؤثر حتى لو فلوس الدور قليلة أتنازل عن الفلوس لكن لا تنازل عن الدور المهم.







أخفاء
siege auto

0 التعليقات :

إرسال تعليق